اللغة الإنجليزية من البداية إلى الاحتراف

برنامج اللغة الإنجليزية التفاعلي المجاني من إدراك بالتعاون مع مؤسسة جاك ما الصينية.

صعوبات الحياة متغيرة من شخص لآخر، ولكن من أهم التحديات التي تواجه الشباب في الوطن العربي هي مواكبة التطور و تحديد المهارات اللازمة لسوق العمل. تعد اللغة الإنجليزية من أهم المهارات اللازمة في سوق العمل إن لم تكن بالفعل أهم مهارة في عصرنا الحالي.

هل تواجهك مشكلة في الدراسة أو السفر بسبب اللغة وسئمت من كثرة المصادر؟

أطلقت منصة إدراك برنامج تفاعلي مجاني للغة الإنجليزية لجميع المتعلمين في الوطن العربي بالتعاون مع مؤسسة جاك ما الصينية. من خلال هذا البرنامج سيمكنك تحديد مستواك في اللغة كبداية، حتى لا تدرس معلومات لديك بالفعل. من ثم ستقوم بالبدء في المرحلة المناسبة لمستواك. وبعد إتمام كل مستوى، ستجري اختبار قبل أن تتابع للمستوى التالي وإصدار الشهادة.

قام بتطوير هذا المساق والعمل عليه فريق من الأكاديميين والمهندسين على مدار 18 شهرًا بشكل متواصل، للخروج ببرنامج عالي الجودة يناسب احتياجات المتعلمين المختلفة بناء على خلفياتهم الثقافية والعوامل المؤثرة في بيئاتهم.

يتكون البرنامج التعليمي من 120 ساعة تعليمية مقسمة على 6 مستويات مبنية على الإطار الأوروبي المرجعي الموحد للغات (CEFR) المعترف به عالميًا.

المستوى الأول: يركز هذا المستوى على المعلومات الأساسية التي يحتاجها المبتدئين مثل الأصوات الأساسية للحروف والجمل والعبارات البسيطة.

المستوى الثاني: يتناول هذا المستوى المعلومات البسيطة والجمل التي تمكنك من القيام بمحادثة قصيرة وفهم التعليمات الموجهة إليك.

المستوى الثالث: ستتعلم في هذا المستوى التهجئة ومطابقة ما تقرأه وما تسمعه. وستتعلم أيضًا كيف تحلل النصوص البسيطة.

المستوى الرابع: في هذا المستوى ستقوم بالدخول لمرحلة جديدة "مرحلة ما قبل المتوسط". بعد الانتهاء من هذا المستوى، ستتمكن من المشاركة في حوارات وتقديم المعلومات في سياقات متنوعة.

المستوى الخامس: في هذا المستوى ستتعلم كيف تستخدم اللغة لتوصيل المعلومات والأفكار بوضوح

المستوى السادس: إلى هنا ستكون قد تعلمت ما يكفيك من المعلومات حتى تقوم بالمشاركة في السياقات المختلفة بطلاقة وفهم.

ليس ذلك وحسب، يقدم المساق أيضًا الأدوات اللازمة للمعلمين وأولياء الأمور لمشاركة الطلاب والأبناء خلال رحلتهم التعليمية. وبنهاية البرنامج سيتمكن المتعلمون من استخدام اللغة بطلاقة و في سياقات مختلفة. وسيكون قادرًا أيضًا على فهم المحادثات الشائعة باللغة الإنجليزية وإجراء البحوث الأساسية واستكمال الدراسات الاستقصائية وتقديم نتائج تلك الأبحاث. هذا إلى جانب الفرص التي ستتاح لك في حياتك المهنية.

للإشتراك في المساق يرجى الضغط هنا

 

محمد أيمن – كاتب ومدون في إدراك

Facebook Comments
شارك المعرفة

مقالات أخرى قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *