شراكة بين إدراك ومؤسسة الألفي

قامت منصة إدراك إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية بتوقيع بروتكول تعاون مشترك مع مؤسسة الألفي للتنمية البشرية والاجتماعية تحت رعاية وزارة التربية والتعليم المصرية وذلك لمتابعة العمل بموجبها ابتداءً من شهر كانون الثاني الجاري، حيث تهدف هذه الشراكة الاستراتيجية الى إعداد ورفع كفاءة كوادر معلمي مادة الرياضيات بالمرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية المصرية وذلك من خلال عقد دورات تدريبية للتعرف على استخدام المنصة الإلكترونية "إدراك للتعلم المدرسي (K-12)" حيث توفر المنصة فرصة ممارسة طرق التدريس الحديثة لمعلمي مادة الرياضيات وتزويدهم بمحتوى يتوافق مع المناهج الدراسية بحيث يتمكن المعلم من بناء صف إلكتروني افتراضي داخل المنصة بشكل سريع وعملي وتشكيل منهاج من المواضيع الموجودة داخل المنصة أو استخدام أحد التسلسلات المعدة مسبقًا بالإضافة إلى استطلاع بيانات أداء الطلبة لتحديد نقاط القوة والضعف لديهم، وبالتالي إيجاد فرص مختلفة لتحسين الأداء مع مراعاة الفروق الفردية وتزويد الطلبة الذين يحتاجون الى تعليم استدراكي بمواد يمكن دراستها قبل او بعد الحصة المدرسية من أجل تحقيق الاستفادة الأكبر خلال الحصة المدرسية.

اليوم تم البدء فعلياً بعقد هذه الدورات التدريبية  من خلال التنسيق بين مؤسسة الألفي مع وزارة التربية والتعليم المصرية لتدريب 120 معلم مادة رياضيات بالمدارس الرسمية والمتميزة لغات من محافظة الإسكندرية، ويجري العمل على توسيع نطاق هذه المبادة في المستقبل لشمل أعداد أكبر لضمان افضل أثر تعليمي.

وتأتي هذه الشراكة ضمن إطار مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية لنشر مبادئ الصفوف الافتراضية والتعليم الإلكتروني والذاتي؛ والتي ستساهم في تطوير اساليب التعليم في العالم العربي خاصة تحت الظروف والتحديات الاقتصادية واللوجستية التي تواجهها معظم المؤسسات التعليمية والوزارات في الدول العربية الشقيقة.

إدراك هي منصة إلكترونية عربية للتعليم المفتوح. تم تأسيس إدراك بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب.

يُذكر بأن صاحبة الجلالة الملكة رانيا العبدالله قد قامت بإطلاق إدراك في عام 2014، لِتصبح المنصة الرائدة في مجال التعليم الالكتروني المفتوح باللغة العربية، بِهَدَف إحداث نقلة نوعية في آلية إيصال والوصول للتعليم في العالم العربي . وتوفر المنصة فرصاً تعليمية عالية الجودة للمتعلمين البالغين بالإضافة إلى أولئك في سنّ المدرسة.

يمكنكم تصفح منصة إدراك للتعلم المدرسي عبر الرابط https://www.edraak.org/k12/

 

Facebook Comments
شارك المعرفة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *