۲۰۲۰/۰۱/۱٦

مذكرة تفاهم إستراتيجية بين جامعة البلقاء التطبيقية ومؤسسة إدراك للتدريب والتنمية المجتمعية

وقعت جامعة البلقاء التطبيقية مذكرة تفاهم إستراتيجية مع مؤسسة إدراك للتدريب والتنمية المجتمعية، حيث وقعها مندوبا عن رئيس الجامعة الدكتور عبدالله سرور الزعبي نائب الرئيس لشؤون المراكز العلمية  الدكتور نضال يونس وعن مؤسسة إدراك للتدريب والتنمية المجتمعية  السيد باسم نظير احمد سعد الرئيس التنفيذي لمؤسسة  الملكة رانيا للتعليم.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تنفيذ شراكة إستراتيجية لغايات التعاون في عدة مجالات تعليمية تشمل تطوير مساقات تعليمية الكترونية مشتركة بالإضافة إلى التعريف بمنصة إدراك التعليمية.

كما تضمنت مذكرة التفاهم الإستراتيجية  تطوير مساقات الكترونية بشكل مشترك ليتم عرضها على منصة إدراك والتسويق المشترك للمساقات المشتركة عبر قنوات التواصل المتاحة بين الجانبين وأنشطة تعريفية بمنصة إدراك لطلاب الجامعة بالإضافة إلى تطبيق برامج سفراء إدراك في الجامعة.

الدكتور نضال يونس قال إننا اليوم نرحب بالتعاون المشترك مع إدراك للتدريب والتنمية المجتمعية والتي هي إحدى مبادرات مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، واننا في جامعة البلقاء التطبيقية نعمل على التشارك مع كافة المؤسسات الوطنية بما يحقق رؤية الجامعة ورسالتها ويخدم عملية التنمية المستدامة وتقديم الخدمة الأفضل للمتلقين.

وأشار الدكتور يونس الى التغييرات الكبيرة والمتسارعة في عالم التكنولوجيا وخاصة في مجالات التعليم والتعليم عن بعد والتعليم الالكتروني تستوجب منا كمؤسسات تعليمية وطنية مواكبة هذه التغييرات لسد الفجوة العلمية بين المجتمعات المتقدمة ومجتمعات العالم الثالث وان جامعة البلقاء التطبيقية استطاعت بتكاتف الجميع من النهوض في التعليم التقني في الجامعة والكليات الوطنية وإنها تمضي قدما في تحقيق الرؤى الملكية في تطوير التعليم التقني والتعليم العالي وتنفيذ محاور الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية المتعلقة بالتعليم التقني.

وأشار الدكتور يونس ان توقيع هذه المذكرة يحقق أهداف الفريقين في تقديم تعليم متميز من خلال المساقات الالكترونية التي يتم تطويرها من الجامعة ومن الجانبين ويتم رفعها على منصة إدراك للتعليم مما يتيح للطلبة في هذه المساقات فرصة اكبر في التعليم من خلال مراجعة المحتوى في اي وقت .

السيد باسم نظير قال ان مؤسسة إدراك للتنمية والتدريب منصة عربية غير ربحية تقدم مساقات الكترونية أكاديمية تم تأسيسها بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، مؤكداً اعتزاز المؤسسة بالمستوى المتقدم الذي وصلت اليه جامعة البلقاء التطبيقية وخاصة في الآونة الأخيرة التي استطاعت من خلالها دخول نادي أفضل 1000 جامعة على مستوى العالم حسب تصنيف التايمز مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها أعضاء هيئة التدريس في البحث العلمي الأمر الذي يحقق سمعة عالمية لمؤسسات التعليم العالي الأردنية .

وقد حضر توقيع الاتفاقية الأستاذ الدكتور ابراهيم تادرس عميد كلية الذكاء الاصطناعي والدكتوره غدير الشبعان مدير مركز تكنولوجيا التعلم والتعليم ومدير المركز الأردني الكوري للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتورة امل العبادي مدير مركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة.

شارك المعرفة

مقالات ذات صلة

التعليقات

0 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram