نظرة على إنجازات إدراك في 2018

عام آخر قد مضى برفقتكم متعلمينا الأعزاء، عام مليء بالعلم والمعرفة والإنجازات. يداً بيد وَصلنا إِلى نهاية هذا العام مُحققين إِنجازات لم تكن لِتَتَحقق بدون مَحبتِكم للعلم وَولائِكُم للمعرفة!

إطلاق منصة إدراك بحلتها الجديدة

بدأنا العام بإطلاق منصة إدراك بحلتها الجديدة. شكل جديد للمنصة يتبع أفضل الممارسات التي تمكّن المتعلم من التعلم بسهولة عبر منصة إدراك. تضمن الشكل الجديد للمنصة خيار إدراك للتعلم المدرسي حيث يتمكن المتعلم من تصفح مادة الرياضيات للصفوف السابع والتاسع. سعداء بتقديم تجربة تعلمية جديدة ومتطورة لجميع متعلمينا.

شارَكنا المَحبَّة للأُمهات الطَّمُوحات

إِحتفلنا بِعيد الأُم عَبر فيديو أَطلقَته إِدراك، حيثُ إِشترك أبناء فريق العَمَل ليَتَمَنُوا لأُمَّهاتِهِم عيد أُمْ سَعِيد! فَنَحنُ مُمتَنين لِكُلّ أُمٍ طَموحة تُشاركنا وَقتَها وجُهدها على مِنَصّة إِدراك لِتُطَوّر من قُدراتِها ومَهاراتِها لتُصبِح إِمرأَة أَكثَر فاعليّة في بيتِها وحياتِها الإِجتِماعيّة والعَمليّة!

زيارة جلالة الملكة رانيا العبدالله والسيد جاك ما لمنصة إدراك

قامت جلالة الملكة رانيا والسيد جاك ما بزيارة منصة إدراك والاستماع إلى ملخص حول ادراك والبرامج والخطط المستقبلية، والإلتقاء مع متعلمين مستفيدين من المنصة بينهم لاجئين سوريين وبالشبك الالكتروني مع مستفيدين من السعودية والجزائر وتركيا تحدثوا عن التأثير الإيجابي لمنصة إدراك في حياتهم على الصعيدين الشخصي والمهني.  كما وأعلنت مؤسسة جاك ما عن تقديم منحة بقيمة ثلاثة ملايين دولار كمرحلة أولى لدعم التعليم في الأردن من خلال مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، بالإضافة إلى دعم جهود الأردن في تقديم التعليم للطلبة اللاجئين.

تبادل الخبرات بين إدراك وجوجل

 استضافت منصة إدراك وعلى مدار ثلاثة أسابيع  10 خبراء من جوجل في مكاتبها في الأردن، وذلك من أجل العمل مع فريق إدراك الهندسي على التكنولوجيا التعليمية الجديدة التي من شأنها تغيير الطريقة التي يدعم بها الأهالي تعليم أطفالهم المدرسي. من خلال هذا التعاون، جمعنا بين خبرة فريقنا في التعليم الإلكتروني والتكنولوجيا التعليمية مع خبرة فريق جوجل في تصميم تجارب المستخدمين السّهلة و الفعّالة. من جهة أخرى، تسنى لفريق جوجل الاستفادة من خبرات فريق إدراك المتراكمة عبر السنوات الأربعة الماضية حول تكنولوجيا التعليم والتعلم عبر الانترنت باللغة العربية الأمر الذي اعتبره المسؤولون والخبراء في جوجل أمرا في بالغ الأهمية من شأنه توفير فهم أوسع لديهم حول كيفية استعمال الانترنت في مختلف أنحاء العالم.

100,000 معجب على الانستغرام

كبرت عائلتنا ووصلنا إلى 100,000 معجب من مختلف أنحاء الوطن العربي والعالم على الانستغرام. فخورون بِمَحبّتكم لإِدراك وثِقَتِكُم بالمِنَصّة وما تُقَدمه، ونَسعد دائِماً بِمشاركاتكم عَبر التعليقات لنتواصل معكم وبِشكل يومي عن مُستَجدات المساقات والمِنَّصة!

عام إدراك الرابع

أربعة أعوام مضت على إطلاق منصة إدراك التعليمية! لم تَكُن الرحلة التي مررنا بها سهلة ولطالما واجهتنا التحديات والصعوبات لكن إيماننا العميق بقيمة العلم وأهميته في رِفعة وتقدم الوطن العربي كان الدافع الأقوى في كل يوم عمل قضاه فريقنا الإداري والإبداعي لتصميم وتقديم أفضل المواد التعليمية لكل إنسان يرغب بتطوير نفسه.

جلالة الملكة رانيا تطلق منصة إدراك للتعلم المدرسي

أطلقت جلالة الملكة رانيا العبدالله بحضور عدد من ممثلي وسائل الاعلام المحلي والاقليمي منصة إدراك الإلكترونية للتعلُّم المدرسي، والتي تقدم مجاناً مواداً تعليمية إلكترونية مفتوحة المصادر باللغة العربية لطلبة المدارس والمعلمين، كما سيستفيد الآباء منها لدعم مسيرة أولادهم المدرسية.

تعاون بين منصة إدراك وشركات الإتصالات في الأردن (زين وأورنج وأمنية)

 اعلنت منصة ادراك للتعلم المدرسي عن شراكة جديدة مع شركات الاتصالات زين وأورنج وأمنية والتي اطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله، حيث تتيح هذه الشراكة تصفح محتوى إدراك في الأردن دون إستهلاك يذكر لحزم الانترنت للخطوط الفعالة على الهواتف الذكية مما سيسهل وصول ابنائنا للمحتوى وتنزيل المواد الدراسيّة التي توفرها المنصة.

إدراك توقع مذكرة تفاهم مع المجلس النرويجي للاجئين

قامت منصة إدراك بتوقيع مذكرة تفاهم مع المجلس النرويجي للاجئين NRC تهدف إلى محو الأمية الرقمية على مستوى المبتدئين بتقديم دورات في علوم الكمبيوتر بالإضافة إلى موضوعات تكميلية أخرى كاللغة الإنجليزية وريادة الأعمال والمواطنة وغيرها من المجالات، حيث ستقوم إدراك بتزويد المجلس بدورات تدريبية صغيرة عبر الأنترنت والتي ستستفيد منها 100 إلى 150 فتاة وشابة في غضون عام من بدأ المشروع.

ملتقى إدراك الأول في مصر والثاني في الأردن

عقدت منصة إدراك ملتقى لمتعلمينها في الأردن ومصر، للتعرف أكثر على المنصة وفريق العمل وتبادل الآراء والإقتراحات. نطمح في العام القادم للتوسع في الملتقيات لجميع أنحاء الوطن العربي واللقاء بأكبر عدد ممكن من المتعلمين.

فِي نهايةِ هذا العام نَوَدُ أن نُقدم لِمُتَعَلِمينا ومُتابِعينا خالِص شُكرِنا وإمتِناننا لِثِقَتِكُم بنا وتعاوُنِكُم معنا للوصول إلى غَدٍ أَفضل بالعِلم والإِصرار على التقدّم في كافة المجالات سواء الشخصية أوالمِهَنيّة.

شكرا لكم بِقدر مَحبتكم للمعرفة والتطوّر، ونَتمنى لَكُم عاماً جديداً ملئ بالنجاح والصّحة والتقدُم.

كل عام وأنتم أقرب إلى إدراك أحلامكم.

Facebook Comments
شارك المعرفة

علق أشخاص على هذه التدوينة.

  1. Hamzeh Al-Shawabkeh says:

    كل الشكر لجلالة الملكة رانيا ولفريق ادراك على الجهود الرائعة التي تبذل في تطوير التعليم

  2. Hamzeh Al-Shawabkeh says:

    هل تصفح محتوى منصة ادراك مجاني لمستخدمي شركة امنية؟
    وما المقصود ب "دون استهلاك يذكر لحزم الانترنت" ؟
    حيث انه يتم الخصم من الرصيد عند تصفح الموقع !

    (اعلنت منصة ادراك للتعلم المدرسي عن شراكة جديدة مع شركات الاتصالات زين وأورنج وأمنية والتي اطلقتها جلالة الملكة رانيا العبدالله، حيث تتيح هذه الشراكة تصفح محتوى إدراك في الأردن دون إستهلاك يذكر لحزم الانترنت للخطوط الفعالة على الهواتف الذكية مما سيسهل وصول ابنائنا للمحتوى وتنزيل المواد الدراسيّة التي توفرها المنصة.)

  3. Salem Bawazeer says:

    شكرا لجهودكم الرائعة في جعل التعليم متاح للجميع
    ادراك مناره للتعليم في العالم العربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *