نقدم لكم مركز المساعدة

 نطمح دومًا في منصة إدراك إلى تطوير خدماتنا التي نقدّمها للمتعلّمين معنا. ومع الإقبال المتزايد من المتعلّمين على منصة إدراك ونظرًا لأننا شارفنا على تحصيل مليون متعلّم ممّن انضمّوا إلى مجتمعنا التعليميّ، فقد اهتممنا بتلبية الحاجة إلى تسهيل عملية البدء بالتّعلم في أقرب وقت ممكن. ولذلك، سنقوم اليوم بتقديم مركز مساعدة إدراك!

ماهو مركز مساعدة إدراك؟

مركز المساعدة هو المكان الّذي نقوم فيه بتسهيل عملية التّعلم واستخدام موقع إدراك لكلّ متعلّم معنا، ويتمّ ذلك عن طريق ثلاثة وسائل. تتمثّل الوسيلة الأولى بقاعدة المعلومات والأسئلة المتكررة، والوسيلة الثانية هي مجتمع إدراك، والثّالثة تتمثل بإرسال الطّّلب. لقد قمنا بجمع كلّ هذه الوسائل في مكان واحد لأننا حريصون على تقديم تجربةً أفضل لمتعلّمينا. كما قمنا بوضع مركز المساعدة في نافذة مصغّرة في كلّ صفحات الموقع حتى ندعمكم في جميع خطوات التّعلم.

الوسيلة الأولى: قاعدة المعلومات والأسئلة المتكررة

قمنا بجمع معظم الأسئلة المتكررة التي تصلنا على مواقع التّواصل الإجتماعي أو من خلال متعلّمينا على الموقع، ومن ثمّ فقد قسّمنا هذه الأسئلة وإجاباتها إلى أقسام مختلفة حتى نسهّل على المتعلمين تصفح هذه الأسئلة. ستجدون على سبيل المثال أسئلة مصنفة حسب الموضوعات: أسئلة خاصة بالتّسجيل، أسئلة خاصة بالشّهادات، أسئلة خاصة بالأعطال الفنية… إلخ. كما قمنا بإضافة خاصيّة البحث في قاعدة المعلومات لتتمكّن من إيجاد الإجابة على استفسارك سريعًا فتواصل بعدها عملية التّعلم في أقرب وقت ممكن.

يمكنكم مشاهدة الصورة المتحركة التّالية لمعرفة كيفية استخدام خاصيّة البحث لإيجاد إجاباتكم. كما يمكنكم معرفة المزيد من خلال هذا المقال.

البحث

الوسيلة الثانية: مجتمع إدراك

نستفيد في مجتمع إدراك من كل متعلّمي منصة إدراك وتجمّعهم لنخلق في هذا الحيّز جوًّا من التّعاون لتحسين وتطوير الخدمات المقدّمة عبر منصة إدراك. يمكنك استخدام المجتمع لاقتراح مساقٍ جديدٍ، أو اقتراح إضافة جديدة للمنصة، أو الإبلاغ عن عطل فنيّ، أو حتى للاستفسارعن أحد الإمكانيات التّقنية الخاصة بالمنصّة. كما يمكنك أيضًا مساعدة غيرك والرّد على الاستفسارات أوالتّصويت للاقتراحات المطروحة. وكما هو الحال مع المنتدى النّقاشي الخاص بكلّ مساق، فسيقوم فريق عمل إدراك بمتابعة تعليقاتكم واقتراحاتكم على صفحة المجتمع.

يمكنك مشاهدة الصّورة المتحركة بالأدنى لمعرفة كيفية التّعامل مع مجتمع إدراك. كما يمكنكم معرفة المزيد من خلال قراءة هذا المقال.

المشاركة

ملحوظة: ينبغي إنشاء حساب على مركز المساعدة للمشاركة في مجتمع إدراك، خطوات التّسجيل سهلة للغاية، ولقد قمنا بتوضيحها من خلال هذه الصّورة المتحركة.

تسجيل

الوسيلة الثالثة: إرسال طلب

يمكن لجميع المتعلّمين الاتصال بفريق العمل إذا لم يتمكنوا من إيجاد إجاباتٍ لأسئلتهم عن طريق الوسيلتين السابقتين، وذلك عن طريق خطوات سهلة وبسيطة. وسيقوم فريق العمل بالرد على جميع الاستفسارات والتساؤلات بأسرع وقت ممكن. يمكنكم مشاهدة الصّورة المتحركة لمعرفة كيفية إرسال الطّلب والتّواصل معنا.

طلب

النّافذة المصغّرة لمركز المساعدة

يمكنك الآن مشاهدة النافذة المصغّرة لمركز المساعدة على صفحات موقع إدراك المختلفة. إذا كان لديك استفسارعن أيّ  شيء، فقط قم بوضع استفسارك داخل صندوق البحث، وستظهر لك المقالات والأسئلة التي يمكنها الرّد على استفساراتك وذلك دون الخروج من الموقع. إذا لم تجد إجابة لاستفسارك، فيمكنك أيضًا إرسال رسالة إلينا من خلال هذه النافذة المصغّرة، وسيصلك الرد من فريق العمل في أقرب وقت ممكن.

لاستخدام النافذة المصغرة للبحث عن إجابة في أحد المقالات أو إرسال طلب لفريق العمل، نرجوا منك مشاهدة هذه الصورة المتحركة.

النافذة المصغرة

نحن متشوقون جدًا لنرى مدى استفادتكم من مركز المساعدة، وسنعمل دومًا على تطوير خدماتنا من أجل أن نقدم تجربة تعليمية أفضل لكل متعلّمي إدراك.

Facebook Comments
شارك المعرفة

مقالات أخرى قد تعجبك

13 Replies to “نقدم لكم مركز المساعدة”

  1. أني سعيدة لانظامية ابى موقع ادراك لزيادة المعرفة لدي
    ولكن لم أتمكن من الدخول الى الفيديو الذي يتم فيه عرض المساق
    وللعلم لقد قمت بالتسجيل في المساق
    فالرجاء مساعدة في ذكر خطوات الدخول الى الى البدء بأخذ المساق
    ولكم مني جزيل الشكر

    1. مرحبًا بك احمد

      نرجوا منك مراجعة هذه الصفحة (https://www.edraak.org/help/how-it-works/) والتي تشرح كيفية استخدام النظام التعليمي لمنصة إدراك والتي تتمثل خطواتها في الآتي:-
      1- البدء بتصفح مساقات إدراك المختلفة.
      2- التسجيل في منصة إدراك.
      3- التسجيل في أي مساق من المساقات المتاحة.
      4- متابعة ومذاكرة المساق الذي قمت بالتسجيل فيه.
      5- إصدار شهادة إتمام المساق.
      6- مشاركة تجربتك مع الآخرين.

      كما نرجوا منك قراءة هذه المقالات التي ستساعدك على النجاح في الدراسة في منصة إدراك:
      1. الاستعداد للمساق: https://blog.edraak.org/?p=2186
      2. دراسة المساق: https://blog.edraak.org/?p=2266

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *