كيف يمكن للتعلم عبر إدراك أن يُغير حياتك إلى الأفضل؟

تعلم عبر ادراك

التعلم عبر إدراك

التعلم عبر إدراك أو على الإنترنت عمومًا تُعتبر فرصة هائلة لجميع الفئات العمرية. سهولة الوصول إلى المعلومات، والتنقل من مصدر تعليمي إلى آخر بضغطة زر يعتبر في الحقيقة ثورة عظيمة تجاه مستقبل أفضل للبشرية.

وجود العديد من المواد التعليمية مجتمعة ومُفصّلة في مكان واحد على يد أفضل الخبراء، هو نتاج ضخم لما تقوم به مؤسسة إدراك. في هذا المقال سنذكر لكم أفضل النصائح والأدوات التي ستُغير حياتك إلى الأفضل من خلال التعلم عبر منصة إدراك.

اقرأ أيضًا: كيف تحدد أولوياتك وتتحكم في وقتك؟

صقل مهاراتك

الحصول على ترقية في العمل أو تعلم مهارة جديدة ليس أمرًا سهلًا. التغيير يعتمد على رغبة الشخص في حدوث التغيير. يعتمد أصحاب الأعمال على الشخص الذي يُحسن من نفسه باستمرار، إنهم يرون فيه بذرة السعي القابلة للتطور والنجاح. فكما نعرف جميعًا أن نجاح المشروع يأتي من نجاح الموظفين المجتهدين.

من خلال دورات منصة إدراك المختلفة في العديد من المجالات مثل اللغات، ومهارات التوظيف، ودورات الأعمال والريادة، يمكنك  أن تبدأ في أية مجال سواءً له علاقة بمجالك الوظيفي أو من خارجه. اعتمد على نفسك وصقل مهاراتك للحصول على الوظيفة أحلامك أو الترقية التي تسعى إليها.

شارك إنجازاتك

كم مرة عزيزي رأيت أحد أصدقائك قام بنشر شهادة حصل عليها مؤخرًا وودت لو كنت مكانه؟

بالطبع هذا الإحساس راودك في كل مرة يقوم أحدهم بنشر إنجازاته. الرغبة في مشاركة الأمور مع الآخرين يدفعها رغبتنا في الحصول على بعض التأييد والتشجيع من الآخرين. فالشعور بالفخر والإنجاز، يُزيد من رضانا عن أنفسنا وأيضًا من نظرة الآخرين لنا.

والأهم من ذلك عزيزي، قيامك بنشر إنجازاتك هي رسالة إلى رب عملك أو معارفك بأنك شخص مُجتهد وتسعى دائمًا للتطور في الحياة المهنية. وهذا سُيحسن من فرصة حصولك على وظيفة ما.

اقرأ أيضًا: دليلك للتعلم عبر الإنترنت: عرض إنجازاتك

الحصول على وظيفة

في شهر مارس عام 2018 وصلتنا رسالة من أحد المتعلمين على المنصة من دولة مصر، يُدعى أحمد عنتر. قام أ. أحمد بنشر قصته معنا عن حصوله على وظيفة في مجال التدريب من خلال دورات إدراك.

كما قام أيضًا بإطلاق مبادرة باسم "اصنَع مُستَقبَلَك"؛ حيث جمع عدد من الشباب لاختيار فريق عمل يقوم بمساعدة الشباب و الشابات لنشر العلم وتبادل الخبرات وبالأخص في القرى الأكثر فقرًا علميًا وماديًا والتي يصعب أن يصلها مثل هذه المفاهيم كالتنمية البشرية والتطوير المهني.

الأمر عائد إليك أنت أيضًا عزيزي، المعرفة أمامك والطريق مفتوح لك. كل ما عليك فعله هو البدء.

كيف ابدأ دورات إدراك المجانية؟

الترقي في العمل

الحصول على ترقية ليس بالأمر السهل، فبحصولك على الترقية هذا يعني الحصول على راتب أكبر وامتيازات أكثر. لذا للحصول على ترقية ستحتاج أن يكون آداءك في العمل متميزًا وقادر على جذب انتباه مشرفيك. وبالرغم من أن الآداء والخبرة يؤثرون بشكل كبير على حصولك على ترقية، ولكن هناك عدة عوامل أخرى تؤثر على ذلك أيضًا.

من هذه العوامل هناك مهارات الأساسية للنجاح في مكان العمل، مثل: مهارات اللغة الإنجليزية، ومهارة الذكاء العاطفي، واستخدام مايكروسوفت وورد وإكسل وباوربوينت لتحضير الملفات والوثائق.

يمكنك تعلّم هذه المهارات مجانًا من خلال المسار التعليمي المخصص لذلك: تخصص الإعداد الوظيفي

لا تنسى مشاركة هذا المقال إذا حاز على إعجابك!

محمد أيمن – كاتب ومدوّن في إدراك

Facebook Comments Box
شارك المعرفة

مقالات أخرى قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *