أشهر 10 مساقات على إدراك! – الجزء الأول

يقولون "ليس الذكي من يستفيد من أخطائه، ولكن الذكي هو من يستفيد من أخطاء الآخرين وخبراتهم"

مشاهدة أقرانك وملاحظة طرق تفكيرهم تساعدك في تنمية فكرك أنت أيضًا. ولذا يعتبر من الضروري معرفة إذا كان هناك مهارات اجتمع الآخرون على أهميتها. فبمعرفة تلك المهارات والبدء في تعلمها تكون قد قطعت شوطًا كبيرًا في رحلة تعلمك. 

بدورنا في منصة إدراك سنساعدك في معرفة المهارات اللازمة من خلال المساقات التي تقدمها المنصة. سنقوم بتسليط الضوء على أكثر المساقات التي تم البحث عنها والتسجيل بها. ستتعرف في هذا المقال على الأفكار والخطط التي يستثمر فيها أقرانك وقتهم وكيفية استغلال مجتمع متعلمين إدراك لصالحك للقيام بخطوات واضحة نحو طريق التعلم الخاص بك. 

مساق تعلّم الإنجليزية: مهارات المحادثة للمبتدئين (1 – 2)

تعد اللغة الإنجليزية من أهم المهارات اللازمة في عصرنا الحالي. تقدم منصة إدراك مساق تعلم مهارات المحادثة للغة الإنجليزية مجانًا بالتعاون مع واحدة من أعرق المؤسسات العالمية "المركز الثقافي البريطاني". هذا المساق يعتبر فرصة لك لتتعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة من مكانك دون الحاجة للتحرك من بيتك.

شارك في هذين المساقين أكثر من 650 ألف متعلم!

مساق مهارات الاتصال

كيف تتواصل مع مديرك؟ كيف تتواصل مع زملائك؟ كيف تتواصل في بيئة العمل؟ كيف تعرض شغلك؟ 

كثيرًا ما توجهنا مشكلات في بيئة العمل الخاصة بنا ولا نعلم كيف نواجهها. ثم بعد فترة من الزمن نكتشف بعد عرض المشكلة على أحد الزملاء أنه كان يمكن حلها بطريقة أفضل من ناحية الكفائة والجودة والوقت. التواصل في العمل مع الزملاء والمديرين يوفر عليك أضعاف العمل الذي تقوم به.

لذا ننصحك بزيارة مساق مهارات الاتصال والانضمام إلى أكثر من 247 ألف متعلم.

مساق محاور النجاح الستة

من اسم المساق يتضح أنه هناك ست محاور رئيسية يتناولها هذا المساق. هذه المحاور تساعدك على التقدم في حياتك الشخصية والعملية والنفسية. يناقش المساق المفاهيم الرئيسية حول مجال العمل والحياة والعلاقات المرتبطة بالتغيير وتطوير الذات والتفكير الإيجابي والتخطيط السليم والتوازن في الحياة. هذا وبالإضافة إلى العلاقة مع الآخرين المبنية على الاحترام والقدوة الحسنة.

شارك في هذا المساق أكثر من 235 ألف متعلم.

مساق مهارات تحديد الهدف وإدارة الذات

ليست كل الأهداف محصورة في العمل أو الدراسة، بل هناك أهداف شخصية وفرص مميزة. وضع الأهداف مهارة أساسية ومهملة وتحتاج إلى التطوير والممارسة حتى يمكن السيطرة على النفس والتحكم في الذات. كثيرًا ما نتجاهل هذه المهارة ونعتقد أنه بإمكاننا الكب على المذاكرة أو قضاء الوقت في فعل أمر معين، ولكن ما نلبث إلا أن نجد أنفسنا ملهيين في فعل أمور أخرى.

ستتعلم في هذا المساق كيف تحدد أهدافك العملية والشخصية. شارك في المساق وانضم إلى أكثر من 234 ألف متعلم.

مساق إدارة وتنظيم الوقت وتمالك الضغوط

هل تتراكم عليك المهام وتعتقد أنه لن يمكنك إنجازها ولو لبثت مائة عام؟ 

عدم تراكم المهام واكتساب الوعي الخاص بتنظيم الوقت مهارة سهل اكتسابها. بإمكانك تعلم كيفية السيطرة على مجريات الأمور في حياتك والحفاظ على صحتك النفسية من الضغوط اليومية. فبالتدرب والممارسة ستصبح قادرًا على إنتاج مهامك بطريقة أفضل وستصبح حياتك خالية من الضغوط والمشاحنات. 

ستتعلم في هذا المساق كيف تسيطر على الوقت الذي تقضيه في أنشطةٍ محددة، وكيف سيؤثر هذا على زيادة الإنتاجية خلال يومك.

شارك في هذا المساق أكثر من 230 ألف متعلم.

إلى هنا نكون قد انتهينا من الجزء الأول من هذا المقال وعرض أكثر 5 مساقات شهرة على إدراك. سنقوم خلال الأيام القادمة بعرض الجزء الثاني من المقال.

الآن عزيزي، أخبرنا ما المساقات التي ستقوم بالإنضمام إليها؟ ولماذا؟

 

محمد أيمن – كاتب ومدون في إدراك

Facebook Comments
شارك المعرفة

مقالات أخرى قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *