۲۰۲۳/۰٦/۲۲

نفط الهلال وإدراك تطلقان برنامج "بوصلة الحياة المهنية" لتمكين الشباب ذوي المهارات من العثور على وظائف وتحقيق النجاح المهني

دورات تدريبية عن بعد تهدف إلى بناء قدرات الشباب على إعداد السيرة الذاتية، وإجراء المقابلات، والبحث عن وظيفة مناسبة ليتمكنوا من النجاح والتطوّر في العمل.

نفط الهلال وإدراك تهدفان إلى الوصول إلى مليون شاب وشابة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمساعدتهم على تطوير إمكاناتهم وتحقيق النجاح في سوق العمل.

الشارقة، الإمارات العربية المتحدة - وسّعت شركة نفط الهلال، أقدم وأكبر شركة نفط وغاز في القطاع الخاص في الشرق الأوسط، شراكتها مع إدراك، منصة رائدة غير ربحية للتدريب عبر الإنترنت في العالم العربي، بهدف إطلاق برنامج "بوصلة الحياة المهنية" الهادف إلى مساعدة مليون شاب على إيجاد وظائف أفضل، والاستعداد للمرحلة الجديدة ألا وهي العمل.

يُقدَّم برنامج "بوصلة الحياة المهنية" عبر الإنترنت أربع دورات، وتتضمن محو الأمية الرقمية، وكتابة السيرة الذاتية، ومهارات البحث عن وظيفة، ومهارات إجراء المقابلات مع التركيز على المهارات الأساسية للنجاح في سوق العمل، مثل: كيفية التميز بين المرشّحين، وكيفية عبور المقابلات بسلاسة، والتميّز في العمل.

وأُطلِق برنامج "بوصلة الحياة المهنية" باللغة العربية اليوم، وهو متاح بالمجّان، وسيحصل الأشخاص المسجّلون الذين يكملون المسار بدوراته الأربع على شهادة مشاركة.

تصل بطالة الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى 30٪ في بعض أجزاء المنطقة، وهي أعلى نسبة في العالم، وقد برزت باعتبارها التحدي الرئيسي الذي يواجه الحكومات وواضعي السياسات في المنطقة، وفاقمت جائحة كورونا مشكلة الوافدين الجدد إلى سوق العمل، ولهذا يهدف برنامج "بوصلة الحياة المهنية" إلى تزويد الشباب بالمهارات اللازمة للنجاح في سوق العمل الجديد.

وكشفت أبحاث سوق العمل عن العائق الأكبر أمام توظيف الشباب، وهو عدم توفر مهارات التواصل والمهارات الشخصية المعروفة بمصطلح soft skills لديهم، وهي ضرورية في سوق العمل الجديد، ولهذا تكرس نفط الهلال جهودها منذ فترة طويلة في المنطقة لتمكين الشباب وتوفير المهارات اللازمة لسد الفجوات التي يواجهها الكثير منهم في نظام العمل الجديد.

وتهدف نفط الهلال وإدراك إلى الوصول إلى مليون شاب ملتحق في برنامج "بوصلة الحياة المهنية"، بغية تمكين الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من تنمية قدراتهم وبناء كفاءاتهم، وجدير بالذكر أن أكثر من 400 ألف شخص التحقوا ببرنامج إدراك للاستعداد الوظيفي الذي أُطلق عام 2020 مستفيدين من محتواه المتنوع في تكنولوجيا المعلومات وتعلم الإنجليزية للعمل، والاهتمام بالمظهر العام في أماكن العمل.

وقال مجيد حميد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال: "لطالما ركزنا على دعم شباب المنطقة وتمكينهم من توظيف أقصى إمكاناتهم ومقوماتهم لتحقيق النجاح، وهَدَفُنا من هذه الدورات هو مساعدة مليون شاب وشابة من جميع أنحاء العالم العربي على أن يكونوا أكثر جدارة وقدرة على إيجاد أنسب فرص العمل وأفضلها وتحسين آفاقهم المستقبلية."

وأعرب  سعد، رئيس مجلس إدارة إدراك، عن فخره بالشراكة التعليمية الدائمة بين شركة نفط الهلال وإدراك لدعم احتياجات الشباب في سوق العمل، لافتاً إلى أن الربط بين تنمية مهارات الشباب ومتطلبات القطاع الخاص أمر مهم لتشكيل جسر فعال من التعليم إلى التوظيف، ويسعدنا في إدراك أن نلمس نجاحات الشباب العربي في إكمال هذا البرنامج والإسهام في صقل مواهب وإمكانات الشباب.

يمكنك الانضمام لبرنامج "بوصلة الحياة المهنية" عبر الرابط التالي: https://www.edraak.org/programs/specialization/cr101-vv3/

فيما يلي تفاصيل إضافية عن برنامج "بوصلة الحياة" المهنية:

  • الدورة الأولى تُعلِّم الشباب المقبلين على سوق العمل كيفية البحث عن وظيفة تناسب اهتماماتهم وتطلعاتهم، وبناء ملف شخصي، وتعرّفهم بأساسيات كتابة سير ذاتية مقنعة، كما تقدم إليهم نصائح عملية عن كيفية البحث عن فرص مهنية بصورة فعّالة.
  • الدورة الثانية تركّز على تطوير مهارات الشباب في إجراء مقابلات العمل، إذ ستعلّمهم كيف يجيبون عن الأسئلة الشائعة، وتساعدهم على فهم مدى تأثير قوة الشخصية في المقابلات، والظهور بمظهر مهني لائق.
  • الدورة الثالثة تسلط الضوء على مبادئ التواصل الفعّال، إذ تركز على الحياة اليومية بعد العثور على وظيفة، وكيفية بناء علاقات إيجابية في مكان العمل لضمان حياة مهنية ناجحة لهم. تساعد هذه الدورة الشباب على التركيز على فن التواصل وفهم المصطلحات الأكثر أهمية في هذا المجال، بما في ذلك إدارة الأفكار والوعي والتعبير عن الثقة بالنفس.
  • الدورة الرابعة والأخيرة، تركّز على استخدام اللغة الإنجليزية في العمل للتواصل التجاري، ما يساهم في تحسين مهارات التواصل المهني عند الشباب المرشّحين في أماكن العمل المتعددة اللغات.

نبذة عن نفط الهلال:

شركة نفط الهلال هي أول وأكبر شركة خاصة للتنقيب والإنتاج في الشرق الأوسط، مع أكثر من 51 عاماً من الخبرة كمشغل دولي في العديد من البلدان بما في ذلك مصر واليمن وكندا وتونس والأرجنتين، بالإضافة إلى عملياتها المستمرة في دولة الإمارات العربية المتحدة والعراق.

يقع المقر الرئيسي لشركة نفط الهلال في الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولديها مكاتب دولية في المملكة المتحدة وثلاثة مواقع في جميع أنحاء العراق، بالإضافة إلى مكاتب تابعة لها في مصر والبحرين. وتعد شركة نفط الهلال أكبر مساهم في شركة دانة غاز، أول وأكبر شركة إقليمية للغاز الطبيعي في القطاع الخاص في الشرق الأوسط. www.crescentpetroleum.com

للاتصال: حسن محمد فتاح Communications@crescent.ae +971-06-507-0226

نبذة عن إدراك

جلالة الملكة رانيا العبدالله قامت بإطلاق إدراك في عام 2014، لِتصبح المنصة الرائدة في مجال التعليم الالكتروني المفتوح باللغة العربية ، وهي مبادرة تعليمية اجتماعية رائدة تهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة، وتنمية المهارات والاستعداد الوظيفي للشباب واللاجئين والمهنيين الطموحين والباحثين عن عمل والطلاب. إدراك هي ، لِتصبح المنصة الرائدة في مجال التعليم الالكتروني المفتوح باللغة العربية، حيث توفر المنصة فرصاً تعليمية عالية الجودة للمتعلمين مجاناً. يستفيد من منصة إدراك أكثر من 7 ملايين متعلم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في عام 2023 وأكثر من نحو 500000 مستخدم أسبوعياً.

الاتصال:  Info@qrf.org

David Lazaro

 

شارك المعرفة

مقالات ذات صلة

التعليقات

0 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram