5 فوائد للتعلم عبر إدراك

فوائد التعلم عبر إدراك

تعتبر منصة إدراك من أكبر المنصات التي تُقدم دورات مجانية عبر الإنترنت. تتميز الدورات المقدمة عبر إدراك بجودتها العالية ومحتواها المُميز.

في هذا المقال سنتحدث عن أهم 5 فوائد يُمكنك أن تحصل عليهم بمجرد اشتراكك في دورات إدراك.

1- التعلم إلكتروني

لعلك سمعت من قبل عن مصطلح التعلم عبر الإنترنت، لا تقلق لن نقوم بشرح المصطلح. سنسلط الضوء فقط على أن الدراسة عبر إدراك إلكترونية بالكامل. يُمكنك الدراسة من خلال الحاسب الخاص بك أو حتى من خلال تطبيق إدراك، يمكنك أيضًا الدمج بينهم.

قم بالتسجيل في أي دورة تود تعلمها، ثم اتبع التعليمات وادرس مجانًا. بعد انتهاءك من الدراسة اطلب الشهادة وادرجها في السيرة الذاتية الخاصة بك.

حاليًا نحاول أن تكون الشهادة معترف بها من جميع الجهات في الوطن العربي، يمكنك أيضًا قراءة المقال التالي: دليلك للتعلم عبر الإنترنت: عرض إنجازاتك

اقرأ أيضًا: كيف ابدأ دورات إدراك المجانية؟

2- سهولة التعلم

في حالة أنك عزمت على دراسة الدورات المقدمة من إدراك، فستجد جميع الطرق ميسرة؛ مطلوب منك فقط التزامك والتركيز في ما تود تعلمه.

بدخولك للمنصة ستقوم باتباع سلسلة بسيطة من الخطوات تقودك نحو الدورة التي تبغى تعلمها. تبدأ الخطوات ببحثك عن الدورة، ثم سنقوم بعرض جميع الدورات المرتبطة بهذا المجال. اضغط على الدورة، ثم قم بقراءة التفاصيل وتأكد من ملائمتها للأهداف التي تريد تحقيقها. بعد ذلك ستقوم بالتسجيل في المنصة ثم في الدورة، وابدأ رحلة تعلمك على الفور مجانًا.

3- تنوع المحتوى

برغم كثرة المحتوى الإلكتروني، إلا أن المحتوى المُقدم من دورات إدراك مميز للغاية. بداية من طريقة التصوير والعرض، وتنوع المحتوى من مقروء إلى مرئي. فيمكنني أن أُأكد لك عزيزي لو قمت بتصفح الدورات ستجد أن المحتوى مميز ومقدم لك على طبق من فضة مجانًا بالكامل.

نهدف في إدراك إلى تلبية كافة احتياجات المتعلمين، لذلك نسعى لتوفير تجربة تعليمية مميزة. نعلم تمام العلم بأشكال التعلم المختلفة الخاصة بكل طالب، ونعلم أيضًا أن لكل طالب تجربته الخاصة. لذا تأكد حين نقول لك أن الدورات تناسب شخصيتك.

4- خبراء الوطن العربي

تهدف المنصة إلى التعاقد مع أفضل الجامعات في الوطن العربي لتقديم كورسات مميزة. فتارة تجد دورة للغة الفرنسية مقدمة من المركز الفرنسي، وتارة أخرى دورة اللغة الإنجليزية المجانية مقدمة من المركز الثقافي البريطاني.

حتى بعد نهاية الدورات نعطيكم الفرصة للتعرف على جوانب شخصية من حياة المدرسين. على سبيل المثال: في المدونة هنا ستجد قسم خاص بخبراء إدراك في هذا القسم نعرض عليكم مقابلات مع الخبراء الذين قاموا بتدريس الدورات. نسألهم عن أنفسهم، وأعمالهم، وشغفهم والتحديات التي تواجهم.

5- بيئة تفاعلية

بيئة التعلم في إدراك قائمة على التفاعل بالكامل، فالتعلم الصحيح قائم على الممارسة والاندماج في العملية التعليمية. لا يمكن لبيئة التعلم أن تكون من طرف واحد، فلذلك نوفر لطلابنا الفرصة في دخول المناقشات والمحادثات مع بعضهم البعض ويُتابعم مدرس المساق.

فأهم مميزات الدراسة على إدراك هو توفر عدد كبير من المتعلمين من جميع أنحاء الوطن العربي. لذلك تجد داخل كل دورة صفحة خاصة تُسمى منتدى النقاش. في هذه الصفحة سترى جميع الآراء والنقاشات الخاصة بزملاءك في الدورة

يمكنك أيضًا قراءة المقالات التالية لنتيجة أفضل في استخدم منتدى النقاش: دليلك للمشاركة في منتدى النقاش – ٦ نصائح للتعلم من خلال منتديات النقاش

الخاتمة

تجدثنا في هذا المقال عن أهم 5 فوائد للتعلم عبر منصة إدراك: العملية التعليمية إلكترونية بالكامل، وكيف يمكنك الدراسة بسهولة على المنصة.

قمنا بتسليط الضوء أيضًا على أهمية منتدى النقاش، ومشاركة الخبراء في عملية دمج المتعلمين لبيئة الكورس.

الآن أخبرنا عزيزي، ما هي أهم الفوائد التي حصلت عليها من منصة إدراك؟

 

محمد أيمن – كاتب ومدوّن في إدراك

Facebook Comments Box
شارك المعرفة

مقالات أخرى قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *