۲۰۲۱/۰۵/۲۵

5 دورات مجانية من إدراك لتعلم الأمن السيبراني Cybersecurity

ما هو الأمن السيبراني Cybersecurity؟

يقول إدوارد أموروسو أن الأمن السيبراني هو الوسيلة التي من شأنها الحد من تعرض أجهزة الحاسوب والبرمجيات والشبكات للخطر أو القرصنة. يعتبر الأمن السيبراني هو من أكثر المواضيع انتشارًا في أيامنا هذه وتعلّمه أصبح ضرورة لا بد منها، وذلك لأن أصبحنا نعتمد بشكل كبير في حياتنا اليومية  على الأدوات والخدمات المتعلقة بالإنترنت.

فبعد الانتشار الكبير للانترنت والأجهزة الذكية والأجهزة المحمولة، أصبح من الضروري في وقتنا الحالي الانتباه للأمن السيبراني وكيفية حماية أنفسنا في الفضاء الرقمي، ابتداءً من المنزل إلى العمل وعلى مستوى الدولة ككل، ويعد الأمن السيبراني من أكثر المواضيع انتشاراً في أيامنا هذه وتعلّمه أصبح ضرورة لا بد منها.

سنعرض لك في هذا المقال 5 دورات مجانية مقدمة من إدراك للتعرف على أهم المصطلحات في الأمن السيبراني، وما هي أهم التقنيات المستخدمة في الأمن السيبراني، وكيفية المحافظة على الأنظمة الخاصة بك من خطر الاختراقات.

اقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن دورات منصة إدراك | الاشتراك والتسجيل، استخراج الشهادات، بدء الدورات!

1- دورة مقدمة في الأمن السيبراني

ستتغرف في هذه الدورة على العديد من المواضيع الأساسية في الأمن السيبراني، مثل ما هو الأمن السيبران؟

كما ستحصل أيضًا على لمحة عامة عن مشهد الأمن السيبراني وكذلك وجهات النظر الدولية في هذا المجال. سنتحدث عن مدخل تاريخي للأمن السيبراني اضافة الى أمن المعلومات والأطر العالمية لأمن المعلومات كما سنتطرق للتحدث عن الهياكل التنظيمية للأمن السيبراني.

مدة الدورة: 3 ساعات

اشترك الآن: دورة مقدمة في الأمن السيبراني

2- دورة أساسيات في الأمن السيبراني

د

في هذه الدورة ستأخذ مقدمة عن أساسيات الأمن السيبراني، وبعض المعلومات المغلوطة التي يتداولها مستخدموا الإنترنت والتي اعتبرت لاحقًا كأساطير عليك أن تنساها، كما ستتعرف على أشهر المصطلحات في مجال الأمن السيبراني، وكيف تُسيطر على أمان كلمات المرور الخاصة بحساباتك، ستتعلم أيضًا كيفية اختيار برامج مكافحة الفيروسات الأنسب لك، وأدوات مكافحة القرصنة من الجيل التالي، وسوف تتعرف على أهم تهديدات الأمن السيبراني وكيفية حماية نفسك ضدها.

مدة الدورة: 3 ساعات

اشترك الآن: دورة أساسيات في الأمن السيبراني

3- دورة حماية الأنظمة من الاختراقات

دورة حماية الأنظمة من الاختراقات

ستتعرف في هذه الدورة على مجموعة من الطرق والبرمجيات التي ستحتاجها لتهيئ بيئة آمنه تحمي نظامك من الاختراقات والهجمات السيبرانية، كما سنتعلم أيضًا كيفية تثبيت أحد برامج مكافحة الفيروسات المجانية، وسنتخدث عن سنتحدث عن أشهر برامج جدران الحماية المجانية، وستتعلم أيضًا كيفية مشاركة الملفات وإعطاء الصلاحيات على الملفات المشاركة، وفي النهاية ستتعلم كيفية حماية بياناتك وتشفيرها باستخدام برنامج الـ Bitlocker.

مدة الدورة: 3 ساعات

اشترك الآن: دورة حماية الأنظمة من الاختراقات

4- دورة تقنيات الهجوم والإختراق السيبراني

دورة تقنيات الهجوم والإختراق السيبراني

ستتعرف في هذه الدورة على أشهر التقنيات التي تستخدم في الهجوم والاختراق السيبراني مثل تقنية ال phishing، وتقنية ال Sniffing، وتقنية ال SQL Injection، وتقنية ال MITM، وتقنية ال DDOS، وتقنية ال DNSMAP، وتقنية ال RouterSploit. فسواء كنت تحاول فهم أحدث عناوين خرق البيانات في الأخبار أو تحليل حادث في مؤسستك، فهذه الدورة لك.

مدة الدورة: 3 ساعات

اشترك الآن: دورة تقنيات الهجوم والإختراق السيبراني

5- دورة مجالات العمل والمسار الوظيفي في الأمن السيبراني

دورة مجالات العمل والمسار الوظيفي في الأمن السيبراني

في هذه الدورة، سوف نركز على مسارات النجاح الوظيفي للأمن السيبراني. وسوف نقوم بتطبيق إحساسك المتطور الخاص بالتوافق مع هذه المسارات نحو خطة لإحداث فرق حقيقي في هذا المجال سريع التغير ومرتفع الطلب. سيتخلل هذه الدورة المشورة من أحد المحاضرين الضيوف الذين يجلبون ثروة من الخبرة ووجهات النظر على المعايير التعليمية، واحتياجات أصحاب العمل واتجاهات تنمية القوى العاملة.

اشترك الآن: دورة مجالات العمل والمسار الوظيفي في الأمن السيبراني

لا تنسى مشاركة هذا المقال إذا حاز على إعجابك!

 

محمد أيمن – كاتب ومدوّن في إدراك

 

شارك المعرفة

مقالات ذات صلة

التعليقات

0 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram