4 نصائح عملية لمساعدتك عند تصميم موقعك الإلكتروني

تصميم مواقع إلكتروني على الانترنت

مما لا شك فيه أن تصميم المواقع الإلكترونية أصبح ضروري لأي مشروع جديد، فكما يبدو من التوجه العام للشركات والمشاريع أن الانتشار والتواجد على الشبكة الرقمية أصبح ضرورة، فلماذا؟

تكمن أهمية التحول الرقمي الذي يتعرض له العالم منذ بداية الألفية الحالية نقطة هامة لكل المشاريع. فموقعك الإلكترني هو بوابة أعمالك خاصّة في التواصل مع الناس الباحثين عن المنتجات أو الخدمات التي تقدمها، أو حتى ببساطة للأشخاص الباحثين عن حل للمشاكل لذا فكّر بالطريقة المثلى لخدمتهم.

في هذا المقال نعرض عليك أهم النصائح المُجرّبة من مطورينا في منصة إدراك لتساعدك في رحلة تصميم موقعك الإلكتروني.

تصميم الموقع الإلكتروني للأشخاص المناسبين

ننصحكم في البداية بالاعتماد على البيانات المتوفرة عن طبيعة المستخدم على موقعك، وتحليلها والربط بينها بهدف الكشف عن فرص تطوير وتحسين التجربة على الموقع وتلبية حاجات مستخدميه. ضع في ذهنك دائما طريقة استخدام الأشخاص للإنترنت وفكّر كيف يمكن أن تمنحهم تجربة قد تكون جديرة بمنحهم وقتهم وانتباههم لك. إحرص على خلق تجربة شخصيّة ممتعة ولا تنسى لزوار موقعك.

اقرأ أيضًا: التحسين الرقمي على منصة إدراك – تغييرات صغيرة بنتائج كبيرة

بسّط المعلومات قدر المستطاع

حاول أن توفّر طريقة استخدام بديهيّة لموقعك، فالمستخدمون في العادة لا يفضلون بذل كثير من الوقت والتركيز في التعرّف على الموقع. يجب أن يكون تسلسل مكونات الموقع بشكل هرمي، بحيث يرتاح المستخدم من الناحية البصريّة، ويتمكّن من الحصول عمّا يريد. فلا بد من إتاحة الفرصة للمستخدم بأن يتنقّل بين محتويات الموقع بسهولة ويسر عبر كل صفحات الموقع، وهو الأمر الذي سيساعدهم على اكتشاف الموقع وايجاد مبتغاهم.

التوجيه الصحيح

لا بد من تنفيذ العديد من التجارب والإختبارات على المستخدمين وتعديل وتطوير التصميم والمحتوى بشكل مستمر بناءاً على النتائج التي يتم جنيها من هذه العملية. وفّر للمستخدم التوجيه الذي يحتاج إليه في الوقت المناسب. واحرص على أن يكون موقعك يدعم متصفحات الأجهزة المحمولة والهواتف الذكية.

سرعة الموقع

احرص دائمًا على التحقق من سرعة موقعك، واختبر ذلك بالأدوات المتوفرة على الإنترنت بعضها مجاني بشكل تام. سرعة موقعك تعتبر ميزة من ناحيتين. الأولى، شبكات البحث مثل جوجل وبينج وياهوو لن يقوموا بعرض موقعك على صفحاتهم إذا كان هناك مشكلة بالسرعة. الثانية، العميل نفسه لن يستمر بزيارة موقعك إذا واجه مشكلة في السرعة.

لمعلومات أكثر يُمكنك زيارة الدورة المجانية في تصميم المواقع المُقدمة من إدراك عبر الرابط التالي: دورة بناء المواقع الإلكترونية باستخدام ووردبريس. يعتبر الووردبريس أشهر نظام لإدارة المحتوى وإنشاء المواقع في العالم حيث يشكل ٢٧% من المواقع على الإنترنت اليوم. ومن أهم مميزاته سهولة البدء في استعماله، وتستطيع متى أتقنته إنشاء أي موقع إنترنت يخطر على بالك في وقت قصير. سواء إذا كنت ترغب في إنشاء موقع تجارة إلكترونية متكامل أو موقع لشركتك أو حتى مدونة تشارك عليها أفكارك فهو مناسب لذلك.

أخبرنا هل لديك أي نصائح حول كيفية تصميم موقع على شبكة الإنترنت؟

 

 

Facebook Comments Box
شارك المعرفة

مقالات أخرى قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *