4 دورات طبية لغير الأطباء لا يسع للمرء جهلهم

4 دورات عن الصحة

هل واجهتك مشكلة طبية من قبل ولم تعرف كيف تتصرف؟

حسنًا! في هذا المقال سنعرض عليك عزيزي 4 دورات طبية مجانية مقدمة من منصة إدراك بهم معلومات لا يسع للمرء تجاهلهم.

لا شك أن المعرفة البسيطة لبعض المعلومات المتعلقة بالصحة والطب ستكون إضافة كُبرى لك؛ سواءً على المستوى الصحي أم على المستوى النفسي. فمثلًا معرفتك لأساسيات الاسعافات الأولية ستُمكنك من التعامل أمام الحالات الطارئة مثل السكتة القلبية وضيق التنفس وكثير من الحالات الحرجة التي تواجه الإنسان ولا يعلم كيف يتصرف.

دورة الاسعافات الأولية

على مدار حياتنا اليومية كثيرًا ما تواجهنا العديد من المواقف الطارئة (الحوادث أو الإصابات). فمثلًا يُمكن أن تواجه حادثة سيارة أثناء مرورك في الطريق أو حتى في المنزل يُمكن أن تواجهك حادثة بسيطة مثل التعرض للحرق أثناء التحضير للطعام أو جرح اليد بدون قصد.

اقرأ أيضًا: تعلم 6 مهارات في ساعة واحدة مع دورات إدراك المجانية

في دورة الاسعافات الأولية ستتعلم المهارات الأساسية في الاسعافات الأولية مثل الجلطات والإغماء والتسمم والاختناق أو حتى نوبات الصرع.

يمكنك الانتهاء من الدورة في ساعتين فقط والحصول على شهادة من منصة إدراك.

سجّل في دورة الاسعافات الأولية الآن!

دورة ألف باء الصحة والمرض

هناك العديد من الأسئلة التي تواجهنا عند التعرض لألم أو مرض ما. فمثلًا عند الشعور بألم في البطن أي طبيب سنذهب إليه وكيف نختار الطبيب الكفء.

في هذه الدورة سنتعلم كيف تختار التخصص الطبي المناسب لما قد تعانيه من أعراض، وكيف تختار الطبيب الكفء، وستتعرف أيضًا على بعض التعليمات والنصائح الهامة جدا الواجب معرفتها أثناء زيارة الأطباء في العيادات لضمان سلاسة حصولك على أعلى فائدة ممكنة من زيارة الطبيب.

كل هذا وأكثر في دورة ألف باء الصحة والمرض. مدة الدورة 4 ساعات فقط!

سجّل في دورة ألف باء الصحة والمرض الآن!

دورة الاضطرابات النفسية وعلاجها

دورة الاضطرابات النفسية من ادراك

في هذه الدورة، سنناقش: مفهوم الاضطرابات النفسية والعلاج النفسي، اضطرابات المزاج والقلق، الاضطرابات الذهانية، والاضطرابات الشخصية، الوسواس القهري، الصحة النفسية وعلاقتها بالحمل والرضاعة، فرط الحركة ونقص التركيز، الادمان وسبل علاجه، والخرف. وكذلك ما هي انواع العلاج المناسبة لكل حالة.

مدة الدورة 3 ساعات فقط.

سجّل في دورة الاضطرابات النفسية وعلاجها الآن!

دورة الصراع بين فيروس كورونا وجهاز المناعة الإنساني

في هذه الدورة سنتعلم سويًا معلومات مهمة عن فيروس كورونا وكيف يؤثر على الجسم البشري. المعلومات في هذه الدورة مقدمة من قبل دكتور أديب الزعبي وهو أخصائي المناعة الجزيئية وعالم الخلايا الجذعية. حصل على الدكتوراه. شهادة في علم المناعة الجزيئي من قسم علم الأحياء الدقيقة والمناعة ، جامعة إلينوي في شيكاغو ، الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث حدد وميز وظائف العديد من متغيرات لصق mRNA من البروتين البشري وفأرة Map Kinase-Activating Death مجال بروتين الموت (MADD ، IG٢٠) وشارك في تسلسل الكروموسوم ١١ كجزء من مشروع الجينوم البشري.

مدة الدورة ساعة واحدة فقط.

سجل في دورة الصراع بين فيروس كورونا وجهاز المناعة الإنساني الآن!

لا تنسى مشاركة هذا المقال إذا حاز على إعجابك!

محمد أيمن – كاتب ومدوّن في إدراك

Facebook Comments Box
شارك المعرفة

مقالات أخرى قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *