تعلّم اللغة الفرنسية من الصفر للمبتدئين

تعلم اللغة الفرنسية للمبتدئين

عند تعلم اللغات لا يوجد أفضل طريقة لتعلم لغة مُعيّنة. كل ما في الأمر أنك تتعلم شيئ من هنا وشيئ من هناك؛ وبنهاية الأمر تجد نفسك قادرًا على استخدام اللغة. تعلم اللغة الفرنسية من الصفر للمبتدئين أمرًا ليس سهلًا، يحتاج إلى التزام وإرادة قوية.

تعد اللغة الفرنسية من اللغات سريعة الانتشار، حيث يُقدّر عدد المُتحدثين بها حول العالم بـ300 مليون شخص. تحتل اللغة الفرنسية المرتبة التاسعة بين اللغات الأكثر نُطقًا في العالم، والمرتبة الأولى من حيث النُطق في القارات الخمس.

موضوع مقالنا اليوم عن دورات تعلم اللغة الفرنسية على منصة إدراك؛ أطلقت منصة إدراك دورات مجانية لتعليم اللغة الفرنسية من الصفر للمبتدئين لجميع المتعلمين في الوطن العربي بالتعاون مع المعهد الفرنسي في الأردن. من خلال هذه الدورات ستتمكن من الوصول إلى مستوى مُتقدم في اللغة الفرنسية وإصدار شهادة مجانًا بنهاية الدورة.

اقرأ أيضًا: اللغة الإنجليزية من البداية إلى الاحتراف

المستوى الأول من اللغة الفرنسية

بمُجرد انضمامك إلى دورة اللغة الفرنسية (١) ستبدأ رحلتك التعليمية والتي ستستعرض خلالها مبادئ اللغة الفرنسية وابجديتها وأرقامها، وتصريف وحالات استعمال الفعل (يكون يملك ويذهب)، وقواعد التذكير والتأنيث للصفات، والجنسيات والمهن، والأماكن والبلدان وحروف الجر المتنوعة، وتركيب الجملة البسيطة ونفيها، وأدوات التعريف والتنكير، والتعبير عن أحاسيس مختلفة، وأخيرًا التعريف عن النفس ووصف المظهر الخارجي.

انضم الآن: دورة اللغة الفرنسية (١)

المستوى الثاني من اللغة الفرنسية

بعد دراسة المستوى الأول وتعلم الأساسيات، ستتعلم في هذا المستوى خوض المحادثات مع أشخاص آخرين، وطرح الأسئلة، والتفاعل في مواقف وأماكن معينة، كالمطاعم والأسواق وغيرها.

تتناول هذه الدورة مواضيع رئيسية مثل كيفية التحدث عن الأعمال المنزلية والالتزامات اليومية من الصباح إلى المساء، والهوايات والأنشطة الترفيهية، وكيفية الحديث عن الطقس وتوقعاته، وأنواع الطعام والنظام الغذائي، وكيفية عمل الحجوزات في المطاعم والفنادق. كما تخوض أيضًا في قواعد الفرنسي، إذ يوضح كيفية استخدام حركة الشدة والأفعال الأربعة المساعدة باللغة الفرنسية.

انضم الآن: دورة اللغة الفرنسية (٢)

المستوى الثالث من اللغة الفرنسية

تركز دورة اللغة الفرنسية (۳) أكثر على جودة الكلام من خلال تصور مواقف مختلفة من الحياة اليومية كالسفر على سبيل المثال، إذ يبين المساق كيفية التخطيط للإجازة باللغة الفرنسية أو تحديد موعد في عطلة نهاية الأسبوع بباريس، كما يوضح كيفية استخدام صيغة الأمر والمستقبل وإعطاء النصائح واتجاهات الأماكن خلال الرحلة بالفرنسي.

تُركز الدورة أيضًا على القواعد النحوية مثل الفعل الماضي المركب، والماضي المستمر، والمستقبل البسيط، وكيفية استخدام الضمائر بهدف تجنب التكرار وتحسين جودة كلامنا وجملنا.

انضم الآن: دورة اللغة الفرنسية (۳)

بنهاية الدورات الثلاث ستكون قد قطعت شوطًا كبيرًا في رحلة تعلمك للغة الفرنسية، ستتمكن من تحدث الفرنسية بطلاقة من خلال التسجيل في هذه الدورات المجانية المقدَمة من إدراك، وبنهاية الدورات ستحصل أيضًا على شهادة مجانية مُقدمة من المنصة.

أتقن اللغة الفرنسية اليوم!

 

محمد أيمن – كاتب ومدوّن في إدراك

 

Facebook Comments Box
شارك المعرفة

مقالات أخرى قد تعجبك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *