۲۰۲۱/۰٦/۰۹

هل لديك عُقدة من تعلم اللغة الإنجليزية؟

أهم أسباب تعلم اللغة الانجليزية للمبتدئين

هل تعلم أن 75% من البرامج التلفزيونية في العالم باللغة الإنجليزية؟ هل تعلم أيضًا أن أكثر من ثلاثة أرباع رسائل البريد الإلكتروني على الإنترنت مكتوبة باللغة الإنجليزية؟ لا عزيزي لم ننتهي بعد! هل تعلم أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية للأمم المتحدة؟

دعك من كل هذا، أنظر إلى لوحة مفاتيح الحاسب الآلي الخاص بك، ما هي اللغة المُدرجة بجانب لغتك الأم؟  

بذكر المعلومات بالأعلى يتضح لنا جميعًا أهمية تعلم اللغة الإنجليزية؛ فلم يعد استخدام اللغة الإنجليزية فقط للتواصل، بل أصبحت مهارة ضرورية على الجميع إتقانها؛ شأنها شأن مهارة الحاسب الآلي والبرمجة والعديد من المهارات الأساسية الأُخرى.

اقرأ أيضًا: خطوات عملية وبسيطة تساعدك على تحسين مهارة اللغة الإنجليزية في فترة قصيرة

في هذا المقال سنتحدث عن أهم العوائق النفسية التي تواجه البعض عند تعلم اللغة الإنجليزية، وأهم الأسباب التي تدفع البعض لتعلم اللغة الإنجليزي.

الخوف من إرسال رسائل البريد الإلكتروني

هل حاولت من قبل إرسال بريد إلكتروني وبعد أن انتهيت من الكتابة قمت بالضغط على زر مسح بدلًا من إرسال؟ هل أنت متردد دائمًا عند الكتابة أو التحدث بالغة الإنجليزية؟

لا داع للقلق عزيزي، جميعنا تراودنا نفس الشكوك ونفس الضغوطات. أتذكر أني أنظر إلى الرسالة فوق ال10 مرات قبل أن أضغط على زر إرسال. والأمر نفسه عند التحدث. دائمًا ما أقول لنفسي، هل اتحدث بالسرعة الطبيعية أم أنا كثير التوقف؟ هل استخدمت المرادفات الصحيحة؟ هل كان صوتي مسموعًا؟ والعديد العديد من الأفكار الأخرى.

اقرأ أيضا:   دورة مقدمة في فن التصوير الفوتوغرافي

ولكي تتلغب على ذلك إليك نصيحة بسيطة، ادرس بعض القواعد النحوية البسيطة، واحفظ المرادفات المتعلقة باللغة الإنجليزية للأعمال.

حاول قبل أن تكتب أية رسالة، أبحث عن نموذج معد مسبقًا لها على جوجل. ستجد العديد من الأمثلة والأفكار التي ربما تساعدك في كتابة رسالتك بطريقة صحيحة.

الحصول على وظيفة أو الترقي في عملك الحالي

تقول الدراسات أن أكثر من ثلثي متعلمي اللغة الإنجليزية على مستوى العالم يتعلمون اللغة الإنجليزية للحصول على وظيفة في بلدهم الأم أو للسفر خارجًا. يفتح تعلم اللغة الإنجليزية الباب أمامك للعديد من الفرص في المجال الوظيفي: فمجرد تعلمك وتمكنك من اللغة الأكثر انتشارًا في العالم، ستجعل منك شخصًا مرغوبًا فيه من قبل أرباب العمل.

فإذا كنت تبحث عن سبب يجعل من مديرينك إعطاء الترقية القادمة لك، قم بتعلم الكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية وتميز عن أقرانك في العمل؛ فهذا من شأنه أن يُثير إعجاب مديرينك بمهاراتك وقدراتك.

التردد عند إبداء الرأي في اجتماع العمل

تخيل عزيزي أنك في اجتماع، وكما تعرف أن التحدث وإبداء الرأي في الاجتماعات من أهم الأسباب التي تجعلك مميزًا وسط زملائك في العمل، ومعروفًا وسط مديرينك. ولكنك تعرف أنه إذا قام أحد ما بسؤالك سؤال باللغة الإنجليزية لن تستطيع الرد لأن مستواك ضعيف بها. وبذلك، تفوت عليك العديد من الفرص كي تظهر بمظهر الشخص المجتهد المثابر.

قد تكون على دراية كبيرة بمجال عملك ولديك مهارات رائعة يحسدك عليها زملائك، ولكن عدم إظهار ذلك لمديرينك يُمكن أن يجعلك تظهر بمظهر الموظف الكسول. أهمية تعلم اللغة الإنجليزية، شأنها شأن تعلم المهارات الوظيفية؛ الأثنين مهمين جدًا، لا تركز على واحدة وتترك الأخرى.

الدراسة في الخارج

أصبحت الجامعات في جميع أنحاء العالم تُقدم محاضراتها باللغتين، اللغة الأم للبلد واللغة الإنجليزية. وذلك لعلمها أن اللغة الإنجليزية هي الأكثر شيوعًا. فسواءً كنت تبحث عن جامعة معينة في بلد ما، فيجب أن تعرف أن هذه الجامعة تقدم محاضرتها باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى اللغة الرسمية للبلد. لذا تعلم اللغة الإنجليزية والوصول إلى مستوى جيد بها من أهم الأسباب للحصول على قبول في الجامعة ولزيادة الفرص المتاحة.

اقرأ أيضا:   ما هي الطاقة البديلة؟ وما مصادرها؟

السياحة والسفر

تُساعد اللغة الإنجليزية في الإطلاع على العديد من ثقافات الشعوب، وتعد كلغة تواصل بين البشر في جميع أنحاء العالم. اللغة الإنجليزية بجانب مهمتها الرائعة في التواصل، فهي تفتح لك عالمًا من المعرفة. فبجانب المحتوى الضخم الموجود على شبكة الإنترنت عن جميع البلدان، إلا أنه تم إنشاء العديد من المواقع لكي تدعم اللغة الإنجليزية كلغة إضافية. لذا تعلم لغة البلد التي ترغب في زيارتها أصبح أمر لا داعي له، فقط تعلم أهم المصطلحات الخاصة بها لتسهيل التواصل، والظهور بمظهر الشخص الودود اللطيف، ثم دع الباقي على قدرتك على التواصل باللغة الإنجليزية.

الآن عزيزي، بعد أن تعرفت على أهمية اللغة الإنجليزية، يأتي السؤال الأهم؛ كيف أتعلم اللغة الإنجليزية؟

ننصحك عزيزي بدراسة الدورة المجانية المقدمة من منصة إدراك، هو برنامج مجاني مقدّم من إدراك، وقد قمنا بتطويره خصيصًا لتلبية احتياجات واهتمامات الطلاب الناطقين باللغة العربية. سيساعدك هذا البرنامج في تعلم اللغة الإنجليزية وبناء وتطوير مجمل مهاراتك فيها، بما في ذلك القراءة والكتابة والاستماع والكلام، بالإضافة إلى مهارات الاتصال والتواصل مع الآخرين.

المميز في هذا البرنامج المجاني أنه يأخذ بيدك خطوة بخطوة من المستوى المبتدئ حتى مستوى المحترف. ابدأ بتعلم الإنجليزية الآن، فالأمر لن يأخذ من وقتك سوى نصف ساعة يوميًا.

للاشتراك في برنامج اللغة الإنجليزية التفاعلي اضغط هنا

 

شارك المعرفة

مقالات ذات صلة

التعليقات

0 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
linkedin facebook pinterest youtube rss twitter instagram facebook-blank rss-blank linkedin-blank pinterest youtube twitter instagram